ديوان الخدمة المدنية : 120 شاغر للاردنيين في القدس عاصمة دولة فلسطين

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

عمان - الدستور - نيفين عبد الهادي
كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات أن الديوان سيعمل مطلع العام القادم على ملء ما يقارب (120) شاغرا في القدس، للعمل في وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، ذلك أن كافة العاملين في المقدسات الإسلامية بالقدس يتم تعيينهم من خلال الأردن ويتقاضون رواتبهم من الموازنة الأردنية.
كما كشف الهميسات في تصريح لـ»الدستور» أن اجمالي عدد العاملين في المسجد الأقصى وتم تعيينهم من خلال الأردن يصل إلى (758)، مؤكدا أن العدد سيرتفع العام القادم، ذلك أن التعيين في أوقاف القدس يبقى مستمرا وحسب الحاجة والظروف، معلنا بهذا الشأن، أنه تم تعيين (100) حارس للمسجد الأقصى لغايات زيادة الحراسة عليه نظرا لاعتداءات المستوطنين، ولرفع مستوى الحراسة بشكل أكبر.
وبين الهميسات أن الأردن يزوّد دائرة قاضي القضاة ومدير أوقاف القدس بكافة العاملين بهما، حيث يصل عدد العاملين في دائرة قاضي القضاة (33) موظفا، مزوعين على النحو التالي: ستة قضاة، وعلى الفئة الأولى (11)، وعلى الفئة الثانية موظف واحد، والثالثة (15) موظفا.
وفيما يخص أوقاف القدس أعلن الهميسات أن اجمالي الموظفين في ملاكها (725) موزعين على النحو التالي (101) على الفئة الأولى، و(24) على الفئة الثانية، وعلى الفئة الثالثة (600) موظف.
وشدد الهميسات على أن الدور الذي يقوم به الأردن في القدس، يأتي في إطار الجهود العملية لحماية المقدسات وصونها، ورعايتها، وحمايتها، مبينا أن كافة التعيينات الخاصة بالمقدسات والمسجد الأقصى تتبع للموازنة الأردنية.